أفضل طرق التعامل مع مضايقات الإنترنت والمتنمرين

Asset 38
العودة للمدونة

بواسطة: bbtv

أغسطس ٢٤، ٢٠٢٠

مشاركة على:

أفضل طرق التعامل مع مضايقات الإنترنت والمتنمرين

البحث عن الدعم والحفاظ على الصحة النفسية الإيجابية هو كل شيء 

وفقًا لمركز أبحاث التنمر الإلكتروني، واجه ما يقرب من 37٪ من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا التنمر عبر الإنترنت في عام 2019. بالإضافة إلى ذلك، ربط البحث أيضًا حالات التنمر عبر الإنترنت بزيادة فرص التعرض لمشاكل نفسية واجتماعية وصحية. هذا هو السبب في أننا نعرض هذا الموضوع كجزء من سلسلة تدوينات قادمة عن الصحة العقلية. 

لسوء الحظ، يعد التنمر عبر الإنترنت مشكلة يواجهها الكثيرون في الفضاء الرقمي. لذا ، ما هي أفضل الخطوات للرد على المتصيدين ومنعهم؟ وكيف يمكن لمالكي المحتوى اتخاذ إجراءات حيالهم مع الاحتفاظ بسمعة جيدة وصحة نفسية إيجابية؟

لن يقودك تطبيق خطة الاستجابة والوقاية باعتبارها أفضل طريقة للتعامل مع المتنمرين عبر الإنترنت إلى دعم صوت علامتك التجارية عبر الإنترنت فحسب، لكنه سيبقي أيضًا أولئك المتوارين خلف لوحات مفاتيحهم في حيرة من أمرهم. لذا، في هذه المقالة، سنتعلم معا:

  1. كيفية تحديد حالات التنمر عبر الإنترنت
  2. كيفية الرد على المتنمرين 
  3. كيف تسمو على قامة كل متنمر 

كيفية تحديد حالات التنمر عبر الإنترنت

“85٪ ممن هم بسنّ المراهقة، هم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الآن”
مركز بيو للأبحاث

يمكن أن للتنمر الإلكتروني أن يتجسد بأشكال مختلفة. ومع تزايد أعداد الذين يستخدمون الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ممن هم في سنّ المراهقة،  فإنّ ذلك يخلق الفرصة لزيادة حالات التنمر عبر الإنترنت. لذا، يجب أن يكون تثقيف نفسك بشأن المضايقة عبر الإنترنت خطوتك الأولى في كيفية الرد. ووفقًا للمؤلفة Aija Mayrock ، من دليل Survival to Bullying ، هناك خمسة أشكال رئيسية للتنمر عبر الإنترنت. تتلخص في:

  1. المضايقة: عبر الإشاعات، التهديد، نشر معلومات محرجة عن الضحية على الانترنت 
  2. التقمص: بتقليد شخص ما للسخرية منه أو لإيذائه 
  3. التنمر على الصور: للحط من قيمة شخص عبر صوره وفيديوهاته 
  4. التنمر عبر مواقع الانترنت/المدونات/برامج القرصنة:  القرصنة: باستخدامها في بث الشائعات والأخبار الكاذبة وكذلك نشر روابط الفيروسات من خلالها واختراق معلومات الآخرين 
  5. مايعرف بـ Happy Slapping: تُستهدف فيه شخصية ما كضحية مع تصوير ردات الفعل وقت التنمر ونشر ذلك على الإنترنت ليصل لأكبر جمهور

كيفية الرد على المتنمرين 

أأفضل ثلاثة طرق للرد على أي مضايقة محتملة عبر الإنترنت هي: الرد، والتجاهل، والحظر
إذا كنت تقوم بتشغيل صفحة وسائط اجتماعية ذات عدد كبير من المتابعين، فقد يكون من الصعب محاولة الرد على كل رسالة في الوقت المناسب. من أجل الحفاظ على الشفافية والصدق مع متابعيك، فلا حرج في أن تكون انتقائيًا مع من تختار الرد عليه. لب الموضوع في كيف تختار الرد.

إذا كنت تقوم بتشغيل صفحة وسائط اجتماعية ذات عدد كبير من المتابعين، فقد يكون من الصعب محاولة الرد على كل رسالة في الوقت المناسب. من أجل الحفاظ على الشفافية والصدق مع متابعيك، فلا حرج في أن تكون انتقائيًا مع من تختار الرد عليه. لب الموضوع في كيف تختار الرد.

الرد 

إذا اخترت الرد على التعليقات، فمن المهم عدم الدفاع أو الانزعاج أو أخذها على محمل شخصي. من الصعب ألا يكون لديك تجاوب على التعليقات، ولكن كما يقول المثل، يمكنك قتل المزيد من الذباب بالعسل. لذا، من المهم أن تفصل مشاعرك الشخصية من أجل الرد باحترافية. في برنامج Elvis Duran ، تحدثت Madison Beer عن كيفية ردها على المتنمرين عبر الإنترنت. وشددت على أنه من اختيارك التحدث عنها وعدم تجاهلها: “أعتقد أن الجميع مسموح له بالدفاع عن نفسه، ولكن تذكر أن التنمر والكراهية يأتيان منهما”.

التجاهل 

الخيار الثاني هو ببساطة تجاهل التعليقات. قد ترغب في القيام بذلك بشكل خاص إذا كنت تتلقى جزءًا صغيرًا فقط من الرسائل السلبية. لا يوجد شيء يكرهه المتنمر أكثر من صمت الضحية. فلماذا تحارب النار بالنار؟

الحظر 

الحظر أو الإبلاغ ليس علامة ضعف أو خضوع. أنت مسؤول عن الحفاظ على أمان منصاتك الاجتماعية. هناك بعض التعليقات والرسائل التي يمكنها أن تجتاز القسوة المحتملة إلى الهمجية اللامسؤولة بسرعة كبيرة ، لذلك لا تفكر مرتين في حظر تعليق يجعلك تشعر بعدم الارتياح.

هذه بالضبط هي الطريقة التي تتعامل بها آني روز من # BBTVFam مع كارهيها على الإنترنت. في قائمة التشغيل المباشرة لعام 2019، ناقشت آني روز كيف تتعامل مع المضايقات عبر الإنترنت، وكيف حافظت على رباطة جأشها وهدوئها عند تعاملها مع المتنمرين عبر الإنترنت من خلال منهجية “الحذف والحظر والتخلص من السلبية والمضي قدمًا في الحياة”. وتؤكد آني على أهمية منح الذات بعض الوقت حتى تستجمع القوى وتحيط نفسك بمشاعر جيدة.

كيف يمكنك أن تسمو على المتنمرين 

ابقى في القمة 

لقد خطت إدارة المجتمعات الافتراضية اليومية شوطا طويلا. إذا كنت تتجاوب وتراقب منصاتك بانتظام ، فستتحكم في التدفق. يُظهر الرد على التعليقات في الوقت المناسب أنك مجتهد وملتزم تجاه متابعيك. يحترم المتابعون حقًا كل منشئ محتوى يخصص وقتًا للرد على المنتدى الخاص به عبر الإنترنت. متعطشون بالفعل لسماع صوتهم، وبصفتك مالك محتوى، فأنت مسؤول عن الاستماع لهم.

لاتكابر واعترف بأخطائك 

القدرة على الاعتراف عندما تكون مخطئًا هي علامة على حسن الخلق. يعتمد منشئو المحتوى بشكل كبير على التواصل الشخصي مع المعجبين، لذلك من المهم تذكير متابعيك بأنك أيضًا بشر وقد تسهو. إذا فعلت أو قلت شيئًا من المحتمل أن يسيء إلى مشاعر جمهورك أو يؤذيها – كن دائما الشخص الأكبر واعترف بذلك.

اطلب المساندة والمساعدة 

“من أسوأ الأخطاء التي يمكنك ارتكابها إذا كنت تعاني من التنمر عبر الإنترنت هو التظاهر بأنه لا يؤثر عليك تماما. فقد وجدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن 14.5٪ فقط من الطلاب أفادوا بأنهم تعرضوا للتنمر الإلكتروني”.

لا تخف من طلب الدعم من أصدقائك وعائلتك. إذا كانت لديك متابعة قوية، فتواصل مع جمهورك للتحرر والتعاطف. قد تندهش من مقدار الحب والدعم الذي يمكنك الحصول عليه عندما تطلب المساعدة.

بشكل عام ، بقدر ما نود أن نعتقد أن الجميع يمكن أن يلعبوا بشكل جيد، يمكن أن يحدث أي شيء على المنصات الاجتماعية. إذا كنت مالكًا للمحتوى، فمن المهم أن تثقف نفسك بشأن الاحتمالية الحقيقية لتجربة التنمرعبر الإنترنت. ضع خطة جاهزة ستساعدك في تحديد مسار العمل الصحيح إذا حان الوقت ولا تخشى الوصول إلى الدعم عند الحاجة. من الضروري أن تتذكر أنك لست وحدك.

ربما يعجبك أيضا

استراتيجية المحتوى

الرياضات الإلكترونية وسباق النمو في المنطقة

منذ يومين

بالحديث عن تطور الرياضات الإلكترونية لدينا في المنطقة منطقتنا فقد شهدنا تقدمًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية، خاصة ف...ي منطقة الشرق الأوسط وتحديدا الخليج العربي، بينما لا تزال منطقة شمال إفريقيا تتطور  بشكل مستمر وتحاول أن تحجز لها مكانا في  …

إنشاء الفيديوهات

هل تستمع كصانع محتوى لصوت جمهورك؟

منذ شهرين

في الوقت الذي تنهي فيه الفترة التجريبية، تقريبا أول 6 أشهر لك كصانع محتوى على منصة مؤثرة وسريعة النمو مثل يوتيوب أو ربما... تيكتوك وانستجرام وغير ذلك من المنصات الشائعة هذه الأيام، فإنك تحتاج لان تعيد النظر في بعض  …

النشر الرقمي

الأسئلة الشائعة بخصوص تحديث يوتيوب على الضرائب

منذ ٤ أشهر

<p class="has-text-align-right">على الأرجح، قد تلقيت إشعارات من منصة يوتيوب بخصوص فرض ضرائب على جميع صناع المحتوى في برن...امج شركاء يوتيوب والمقيمين خارج الولايات المتحدة الأمريكية لمصلحة الضرائب المحلية. بحيث تقوم يوتيوب بتحديث بنود وشروط الخدمة الخاصة بها بما يتوافق مع  …

إنشاء الفيديوهات

استراتيجية جديدة لـ 2021

منذ ٦ أشهر

كل اليوتيوبرز في العالم يتشاركون بذات الأدوات الأساسية مثل توفر جهاز لابتوب، كاميرا ملائمة، مايك وسمّاعات خاصة وقت تقدي...م العروض المباشرة واللقاءات كما يستخدم جميعهم برامج معينة لتحرير الفيديو من البسيطة وحتى الاحترافية.

ابقى على تواصل معنا

ابقى على تواصل معنا

ابقى على تواصل معنا

Asset 35
اشترك في نشرتنا البريدية

*حقل مطلوب

بإكمال هذا النموذج، فإنك توافق على تلقي اتصالات من BBTV. يمكنك إلغاء موافقتك في أي وقت وسيتم معالجة المعلومات المقدمة وفقًا لسياسة الخصوصية من BBTV.